ميد-روت يروج للسياحة النمطية والتنقل في المتوسط

يهدف المشروع إلى :
  • زيادة/وتعزيز قدرة سلطات دول حوض البحر الأبيض المتوسط ​​في تعزيز هوياتها المحلية/ الإقليمية والأشكال البديلة للسياحة.
  • تطوير منتجات سياحية جديدة عبر البحر الأبيض المتوسط مثل تحديد ​​ ("مسارات " للسياحة الثقافية والنمطية في حوض البحر الأبيض المتوسط​​)
  • إنشاء شبكات بين شركاء المشروع ومجموعات أوسع من الجهات المعنية بهدف تبادل الخبرات والمعارف والمعلومات والتنسيق في وضع سياسات تعزيز السياحة النمطية من خلال إستخدام تقنيات جديدة.
  • الحد من موسمية السياحة وتحسين نوعية السياح القادمة للمناطق المشاركة.
  • تحسين صورة الموجودات الثقافية والثروات الطبيعية للمناطق المشاركة .

 

 

Underwater

لقد تم إنشاء مشروع مسار البحر الأبيض المتوسط للسياحة والثقافة بتمويل مشترك من خلال  برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط (جزء من سياسة الجوار الأوروبية الجديدة)  (CBCMED ENPI) ضمن الأولوية رقم 1 و والمسماه  (تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين الأقاليم )- الإجراء 1.2  (تعزيز  المجموعات الاقتصادية من أجل خلق التآزر بين امكانات دول البحر الابيض المتوسط ​​).

يهدف مشروع (Med Route) إلى الترويج للسياحة الثقافية والأشكال البديلة الأخرى للسياحة في جزئي حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال أنظمة النقل متعدد الوسائط. بينما الهدف الأسمى للمشروع هو زيادة عمليات التنقل بين المناطق المشاركة لأغراض السياحة النمطية، وتعزيز إمكانية الوصول من منطقة أو بلد إلى آخر في الوقت نفسه. سيتم تحقيق هذا الهدف -ضمن أمور أخرى -من خلال تطوير منصة جغرافية إلكترونية GIS لدول حوض البحر الأبيض المتوسط والتي ستعمل على مد جسور الثقافة وأنظمة التنقل بين المناطق المشاركة.